بريد مصر يحصل على شهادة "ترشيد مباني بأسعار معقولة" لتطوير مكتب بريد فارس

طارق فتحى عمار 

حصول بريد مصر على شهادة المباني بأسعار معقولة معتمدة من مجلس البناء الأخضر العالمي (WorldGBC) لتحقيق التميز في تصميم وتطوير مكتب بريد فارس بأسوان بالتعاون مع ECOnsult Arch مستفيدا من أفضل الممارسات الاستدامة وحماية البيئة وتوفير الطاقة.

تم تجديد وتطوير مكتب بريد فارس باستخدام التكنولوجيا الصديقة للبيئة وعناصر التصميم الحديثة لتعكس تميز المبنى ومصداقيته وحداثته ليصبح نموذجا لجميع مكاتب البريد الخضراء المستقبلية. جاء ذلك تماشيا مع تنفيذ معايير الاستدامة البيئية ضمن رؤية مصر 2030 ودعم مصر بوست الكامل والمستمر لاستراتيجية مصر الوطنية لتغير المناخ (NCCS) 2050.


حصل بريد مصر على الشهادة بعد مراجعة وفحص مجلس عمارة مصر الخضراء (مصر GBC). تمت الموافقة على الشهادة من قبل مجلس البناء الأخضر العالمي (WorldGBC). عملية مراجعة مكتب بريد فارس تمت خلال مرحلة التصميم وبعد التنفيذ الكامل والتي تضمنت عدة جوانب رئيسية أبرزها الالتزام بالظروف البيئية ومبادئ الاستدامة. وتشمل هذه الجوانب ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وتشجيع بيئة عمل صحية، واستخدام مواد البناء من البيئة المحيطة، بالإضافة إلى المواد المعاد تدويرها وصديقة للبيئة. هذا بالإضافة إلى إجراء اختبارات تهدف إلى ضمان خفض انبعاثات الكربون.


حصولها على شهادة التارشيد يؤكد التزام مصر بوست بالمسؤولية الاجتماعية تجاه الحفاظ على البيئة وتطبيق مبادئ التنمية المستدامة. ويعكس مساهمته في الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر من خلال توظيف أحدث أنظمة الهندسة المعمارية المستدامة التي تهدف إلى تخفيف الآثار السلبية على البيئة وتحقيق الاستفادة الأمثل للموارد والطاقة للحفاظ على البيئة. جاء ذلك تماشيا مع مشاركة بريد مصر في مبادرة الاتحاد البريدي العالمي (UPU) بشأن تقليل بصمة الكربون البريدية على مستوى العالم. كما أن الحصول على الشهادة يمثل تتويجاً لجهود بريد مصر في تنفيذ معايير الاستدامة ورفع كفاءة الطاقة والحد من تأثير تغير المناخ.


جدير بالذكر أن ترشيد هو نظام تقييم مصمم لتقييم أن المباني في مصر تستوفي متطلبات أو معايير خضراء محددة. يساعد المؤسسات في تصميم وبناء مباني مبتكرة جديدة بما يتماشى مع تقنيات البناء الأخضر.

https://bit.ly/44YEzVL

#EDGECertificate #greenbuilding

ليست هناك تعليقات