بالإستيلاء على مبالغ مالية من إحدى شركات التحصيل والدفع الإلكترونى

 يستغل مشكلة تقنية في نظام شركة للدفع الإلكترونى ليستولي على أموالها 

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه


بالإستيلاء على مبالغ مالية من إحدى شركات التحصيل والدفع الإلكترونى مستغلاً مشكلة تقنية في النظام الإلكترونى للشركة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

 

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة  قد تلقت  بلاغاً من مسئولى إحدى شركات التحصيل والدفع الإلكترونى  بقيام أحد الأشخاص بالإستيلاء على مبلغ مالى تجاوز ٣٠٠ ألف جنيه  من حساب الشركة دون وجه حق وهو ما عرضها لأضرار مادية جسيمة، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن وراء إرتكابها أحد الأشخاص مقيم في حدائق القبة بالقاهرة ، حيث قام بإستغلال وجود مشكلة تقنية بالنظام الإلكترونى للشركة والإستيلاء على المبلغ المالى. 

كما توصلت التحريات إلى قيام المتهم بإستخدام بطاقة دفع إلكترونى خاصة به فى تنفيذ عمليات التحويل النقدى من تلك البطاقة لحسابه الشخصى ، وسحبها عقب ذلك وإجرائه العديد من عمليات سداد المستحقات والتحويلات المالية لحسابات آخرى.

 بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم  ضبطه وعُثر بحوزته على  هاتفي محمول بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على التطبيق الخاص بالشركة ، والمستخدم فى إرتكاب الواقعة وتبين وجود عدة حسابات عليه بإسم المتهم، وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بإرتكابه الواقعة.

ليست هناك تعليقات