قيمتها 84 مليون.. ناشطتان في مكافحة المناخ تدمران لوحة لفان غوخ "بالصلصة" 🔴 وثق مقطع فيديو، إلقاء ناشطين بيئيين حساء الطماطم على لوحة “#دوار_الشمس” الشهيرة للرسام العالمي #فان_غوخ والمعروضة في متحف “ناشيونال جاليري” في العاصمة البريطانية #لندن. 🔴 وأظهر مقطع فيديو نشرته الجماعة، التي كانت تنظم مظاهرات خلال الأسبوعين الماضيين في العاصمة البريطانية، امرأتين تلقيان بعلبتين من حساء الطماطم من شركة هاينز على اللوحة، وهي واحدة من خمس لوحات لدوار الشمس رسمها فان جوخ معروضة في المتاحف والمعارض حول العالم. 🔴 وغردت الشرطة على تويتر “هرعت قوات الشرطة إلى موقع الحادث في المعرض الوطني هذا الصباح بعد إلقاء متظاهرتين من مجموعة جاست ستوب أويل مادة على إحدى اللوحات ثم ألصقتا نفسيهما في الحائط باستخدام غراء”. وأضاف “ألقي القبض عليهما بتهم الإتلاف الجنائي والتعدي على الممتلكات. وتعمل الشرطة الآن على تحريرهما من الغراء”. 🔴 ولم يعلق المعرض على الفور. وقالت جماعة (جاست ستوب أويل) إن اللوحة، والتي يعود تاريخها إلى عام 1888، تبلغ قيمتها 84.2 مليون دولار.

 قيمتها



84 مليون.. ناشطتان في مكافحة المناخ تدمران لوحة لفان غوخ "بالصلصة" 

وثق مقطع فيديو، إلقاء ناشطين بيئيين حساء الطماطم على لوحة “دوار الشمس” الشهيرة للرسام العالمي #فان_غوخ والمعروضة في متحف “ناشيونال جاليري” في العاصمة البريطانية #لندن. وأظهر مقطع فيديو نشرته الجماعة، التي كانت تنظم مظاهرات خلال الأسبوعين الماضيين في العاصمة البريطانية، امرأتين تلقيان بعلبتين من حساء الطماطم من شركة هاينز على اللوحة، وهي واحدة من خمس لوحات لدوار الشمس رسمها فان جوخ معروضة في المتاحف والمعارض حول العالم.

وغردت الشرطة على تويتر “هرعت قوات الشرطة إلى موقع الحادث في المعرض الوطني هذا الصباح بعد إلقاء متظاهرتين من مجموعة جاست ستوب أويل مادة على إحدى اللوحات ثم ألصقتا نفسيهما في الحائط باستخدام غراء”. وأضاف “ألقي القبض عليهما بتهم الإتلاف الجنائي والتعدي على الممتلكات. وتعمل الشرطة الآن على تحريرهما من الغراء”.

ولم يعلق المعرض على الفور. وقالت جماعة (جاست ستوب أويل) إن اللوحة، والتي يعود تاريخها إلى عام 1888، تبلغ قيمتها 84.2 مليون دولار.

ليست هناك تعليقات