أديداس تعتذر للمغرب بسبب قميص فسيفساء "الزليج" المثير للجدل الخاص بمنتخب الجزائر


توصلت شركة أديداس العالمية للملابس الرياضية، إلى تسوية قانونية مع وزارة الشباب والتواصل والثقافة "قطاع الثقافة"، بشأن استخدام فسيفساء "الزليج" الخاصة بالصناعة التقليدية المغربية.

 أوضحت الشركة العالمية للملابس الرياضية، أنه بعد مناقشات ثنائية مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أنها لا تقصد الإساءة لأي جهة كانت، وأنها بالفعل استخدمت فسيفساء الزليج.

 شركة أديداس أعربت عن احترامها العميق للشعب والصناعة التقليديه  المغربية، بعد الجدل خلال الفترة الماضية حول استخدام التراث المغربي على القميص الجزائري.

 الشركة العالمية أكدت على أنها ستقوم بعرض أي عمل من شأنه الاستيلاء على الثقافة والمساس بالإرث التاريخي للشعوب والأمم.

يُذكر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أعلن منذ أسابيع عن قميص محاربي الصحراء، والمستوحي من "الزليج المغربي"، الذي يعكس التنوع الحضاري للمملكة المغربية، فيما يتعلق بالزخرفة المعمارية الفريدة التي تختلف عن أي دولة أخرى.

 استخدمت شركة أديداس فسيفساء الزليج على قميص المنتخب الجزائري الجديد، الأمر الذي دفع وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، لإنذار شركة الملابس الرياضية العالمية قضائيًا.

 وزارة الشباب والثقافة والتواصل قامت بملاحقة شركة أديداس قضائيًا، بسبب الاستيلاء الثقافي على التراث المغربي في تصميم قميص "الإحماءات" الخاص بالمنتخب الجزائري.

ليست هناك تعليقات